أربعة أشياء يجب مراعاتها عند اختيار حوض الاستحمام، الحجم، الشكل، المادة، والأسلوب

أربعة أشياء يجب مراعاتها عند اختيار حوض الاستحمام، الحجم، الشكل، المادة، والأسلوب

هل تحلم بالحصول على حوض استحمام في منزلك؟ فيما يلي العوامل الأربعة التي يجب مراعاتها عند اختيار حوض الاستحمام الذي يناسب متطلباتك الجمالية والوظيفية.

None

أهمية حجم حوض الاستحمام

بشكل عام، عند اختيار حوض الاستحمام، فإن المعيار الأول هو اختيار الحجم المناسب بناءً على المساحة التي سيتم تركيبه فيها. بالنسبة للحمامات الواسعة، اختر أحواضًا أكبر حجمًا بأنماط قائمة بذاتها ومجوفة لأنها تمنحك المزيد من الحرية في تحديد موضع الحوض.ومن ناحية أخرى، إذا كانت المساحة محدودة، فإن حمامات الزاوية أو أماكن الاستقبال تكون أكثر ملاءمة. م

من الضروري أيضًا اختيار حوض الاستحمام الذي سيكون أكثر راحة بالنسبة لك للجلوس والاستمتاع به؛ بعد كل شيء، أحواض الاستحمام مصنوعة للاسترخاء.

وكذلك شكل حوض الاستحمام

تتوفر أحواض الاستحمام الحديثة في عدد كبير من الأشكال للاختيار من بينها، مثل الدائرية والبيضاوية والمستطيلة، ومن المهم اختيار الشكل المناسب الذي يناسب متطلباتك.

الشكل المستطيل الذي يتوافق مع أنماط الحمام الكلاسيكية والتقليدية هو الأكثر شيوعًا. ومع ذلك، إذا كان الجمال العام للمساحة حديثًا ومعاصرًا، فيُنصح بأحواض الاستحمام البيضاوية، المتوفرة في المقام الأول كأحواض استحمام مستقلة.

None

تُحدث مادة حوض الاستحمام فرقًا

عند اختيار المادة المناسبة لحوض الاستحمام الخاص بك، تذكر أن هذا هو ما يحدد متانته وسعره وتكلفة صيانته. الأكريليك مادة خفيفة الوزن وغير مسامية وأكثر استخدامًا بسبب تنوعها ومتانتها. تعتبر أحواض الحديد الزهر محبوبة بسبب مظهرها الكلاسيكي العتيق ومتانتها القصوى؛ ومع ذلك، فإن الوزن والتكلفة هما من العوائق الرئيسية.

بعض أحواض الاستحمام مصنوعة أيضًا من مواد مبتكرة مثل راك-سولـيد - وهي مادة خفيفة الوزن لكنها متينة مكونة من خليط من المعادن الطبيعية والراتنجات، مما يمنح أحواض الاستحمام مظهرًا وملمسًا طبيعيًا.

None

ما هو حوض الاستحمام الذي يناسب ذوقك؟

اعتمادا على تصميم الحمام الخاص بك ومتطلباته، هناك أنماط مختلفة من أحواض الاستحمام. اثنان من أكثرها شيوعًا هما الكوة (الكـوف) والمستقلة. غالبًا ما يتم دمج أحواض الاستحمام في الكوة مع دش ويتم تركيبها في استراحة الحمام. فهي عملية جدًا وسهلة التركيب.

من ناحية أخرى، أحواض الاستحمام المستقلة هي أحواض قائمة بذاتها تشكل قطعة رائعة في الحمام. يمكن أن تتكيف مع أي نمط وتأتي بأشكال وأحجام مختلفة.

None