6 أسباب تدفعك لاستخدام بلاط البورسلين في مشروعك القادم

6 أسباب تدفعك لاستخدام بلاط البورسلين في مشروعك القادم

لطالما كان بلاط البورسلين مادة يُفضل استخدامها لتغطية أسطح الأماكن السكنية والتجارية على حدٍ سواء. يمكن رؤيته في أرضيات المستشفيات أو واجهات المباني أو الحدائق الخارجية، ولكن ما الذي يجعل بلاط البورسلين المادة المثالية لمثل هذه المشاريع؟

1-       القوة والمتانة

يُصنع بلاط البورسلين من الطين النقي والمعادن والمواد الخام الأخرى التي تعرض للضغط والحرق في درجات حرارة عالية للغاية مما ينتج عنه بلاط غير مسامي وكثيف ومتين للغاية وقادر على تحمل الحركة العالية ويقاوم التآكل.

None

2-       تنوع التصميم والأسلوب

أدى تطور تقنية صناعة البلاط إلى توفير بلاط البورسلين بتصاميم وأحجام وألوان وأنماط غير محدودة، بما في ذلك محاكاة واقعية للمواد الطبيعية مثل الرخام والمعادن والأخشاب، وهذا على سبيل المثال لا الحصر. يوفر بلاط البورسلين أنماط ألوان المواد المختلفة وتفاصيلها وعمقها بدقة عالية تامة، مما يوفر مرونة في التصميم تناسب جميع البيئات.

None
None

3-       براعة التطبيق

الصفات المميزة لبلاط البورسلين من حيث مقاومته للماء والأحماض، تجعله حلاً مثاليًا لتغطية الأسطح التي لا تناسبها المواد الأخرى. تتيح صلابته التي في غاية الإتقان له الاحتفاظ بمظهره لفترة طويلة حتى مع التعرض لأشعة الشمس أو الماء أو كثافة حركة الأقدام. عادة ما تكون الحل المفضل للاستخدامات الخارجية مثل الواجهات ذات التهوية وحمامات السباحة والباحات. الأمر نفسه بالنسبة للاستخدامات التجارية مثل مراكز التسوق والمستشفيات والمطاعم والمطارات.


الأداء الفني الممتاز لبلاط البورسلين وجمالياته تجعله أكثر من مجرد تغطية للأرضيات والجدران، وتجربته في استخدامات مختلفة مثل الطاولات والأثاث والإكسسوارات المنزلية.

 

None

4-       سهولة الصيانة

يتميز بلاط البورسلين بسهولة تنظيفه وصيانته ولا يتطلب صيانة خاصة على عكس الخامات الأخرى. عادةً لا تخترق القوى أو العوامل الخارجية التي يتعرض لها البلاط سطحه نظرًا أيضًا لأنه مقاوم للبقع والخدوش. لتنظيف أسطح البلاط بشكلٍ شامل وعميق، اطلب مساعدة مهنية مثل خدمة رعاية سيراميك رأس الخيمة لضمان فعل ما تريد دون قلق. الخدمة عبارة عن تعاون بين شركة سيراميك رأس الخيمة وشركة فيلا سوليوشنز لتقديم خدمة التنظيف بعد التركيب.

None

5-  الاستدامة

اختيار بلاط البورسلين بدلاً من الأحجار الطبيعية والرخام مساهمةٌ كبيرةٌ في حماية مواردنا الطبيعية. يصنع البلاط بتصميم يحاكي الطبيعة، دون قطع للأشجار أو حفر للجبال. التأثير البيئي لبلاط البورسلين أيضًا منخفض حيث تُجلب المواد الخام من مصادر طبيعية ويكون المحتوى معاد تدويره غالبًا. 

6-  تكلفة اقتصادية

تعتبر تكلفة بلاط البورسلين عمومًا اقتصادية أكثر مقارنة بالمنتجات الطبيعية ويوفر مجموعة متنوعة من التصاميم المتاحة في السوق، كما يمكن الحصول عليه بجزء بسيط من تكلفة الحجر الحقيقي أو الخشب مع تحقيق المتطلبات الجمالية للتصميم. تتطلب الأحجار الطبيعية أيضًا عملية قطع وتركيب شاقة، على عكس البلاط الذي يمكن تعديله وتركيبه بسهولة. 

None

Planning for a home renovation?

See how our high-performance porcelain tiles could be a good option

LEARN MORE