بلاط السيراميك

بلاط السيراميك

بلاط السيراميك الأحمر والأبيض

تتم صناعة بلاط السيراميك الأحمر والأبيض من طوب حراري عالي الجودة يتميز بتحمل درجات الحرارة العالية (يتكون من مادة السيراميك الخام مع نسبة عالية من السيليكا). يتم خلط المواد الخام من خلال عملية تسمى الطحن الجاف، ثم يتم ضغط المواد بواسطة المكابس الهيدروليكية. يتم عقبها عملية الحرق سريع الدوران باستخدام الأفران الدرفيلية التي تصل درجة حرارتها إلى 1100 درجة مئوية تقريبًا. ويتم بعد عملية تزجيج البسكويت، تلبيد المنتج المزجج في فرن درفيلي أحادي الطبقة في درجة حرارة 1030 درجة مئوية تقريبًا. ويتميز البلاط المنتج بمقاومة الثني بمعدل أعلى من 10/ملم2 وفقًا للمعيار UNI EN ISO10545-4 ويكون مستوى امتصاص المياه أعلى من 10% ويتم تصنيفه بأنها تنتمي إلى مجموعة BIII GL وفقًا للمعيار UNI EN 14411. تُظهر فئة المنتجات هذه عمليًا عدم وجود أي انكماش أثناء عملية الحرق، ولذلك يمكن تحديد اتساق الأبعاد خلال تركيب البلاط بسهولة جدًا.

نصائح حول تركيب البلاط

نصائح حول تركيب البلاط

يمكن تركيب بلاط السيراميك الأبيض أو الأحمر باستخدام المواد اللاصقة أو الملاط الأسمنتي. لا يجب أن يكون البلاط رطبًا قبل تركيبه باستخدام المواد اللاصقة المصنوعة من الأكريليك أو راتينجات الفينيل أو المواد اللاصقة المصنوعة من المحلول العضوي ثنائي المكونات. في حالة تركيب بلاط من الحجم الكبير، يفضل استخدام أسلوب الفرش ثنائي الطبقة، عندما يكون سطح التبليط كبير جدًا، ويجب ترك فواصل تمديد مناسبة بحيث لا تزيد عن 4-5 متر طولي عن بعضها البعض.

نقاط مهمة يتعين تذكرها أثناء تركيب البلاط:

• في حالة تركيب البلاط على سطح خرساني أو جبسي رطب ، اترك الموقع حتى يجف لمدة أسبوع واحد على الأقل لكل سنتيمتر واحد من السمك.
• عند تركيب البلاط فوق القرميد، تجنب وضع مادة لاصقة فوق البلاطة بسمك أكثر من 4-5 ملم. لتركيب البلاط على الدعامات المرنة (مثل، ألواح الجبس أو ألوح البوليمرات أو غيرها)، والتي قد تتسبب في تحريك البلاطات، ننصح بوضع مادة لاصقة فوق البلاط بسمك لا يزيد عن 2-3 ملم واستخدام مواد لاصقة من الفئة C2 أو D1.
• لتركيب البلاط فوق القرميد المقاوم للمياه، والذي يمنع تسريب الرطوبة، ننصح بوضع مادة لاصقة فوق البلاط بسمك لا يزيد عن 3 ملم واستخدام مواد لاصقة من الفئة C2 أو D1.
• تجنب تركيب البلاط بدون ترك فواصل تمديد أو فواصل لأن الضغط يؤدي مباشرة إلى توسيع البلاط.

بلاط البورسلين

بلاط البورسلين

بلاط البورسلين الأبيض

يتم إنتاج بلاط البورسلين الأبيض عن طريق تشكيل وحريق المواد الخام مخلوطة بالطوب الحراري الأبيض العالي الجودة والكوارتز ومعدن الفلدسبار في مصانع طحن الكرات الرطبة. بعد الطحن، يتم استخراج مزيج الطين المعلق لهذه المواد والذي يسمى الطين السائل خارج المطحنة حتى يجف لإزالة الرطوبة الزائدة. وعقب عملية التجفيف بالرذاذ، يتم ضغط المسحوق حر التدفق باستخدام مكابس هيدروليكية متقدمة بقوة ضغط مخصصة تتجاوز 300 كجم/سم2 للحصول على هيكل بلاط بورسلين مضغوط. وبمجرد تجفيفها، يتم طلاء البلاط وزخرفته بمواد الطلاء الزجاجية لتجميلها بصورة رائعة وتلبية متطلبات العملاء. ويتم بعد ذلك حرق هيكل البلاط المزجج في الأفران الدرفيلية في درجات حرارة تصل إلى 1200 درجة مئوية تقريبًا. وعادة ما يتم توصيف المنتج النهائي ببلاط ذات مسامية متوسطة إلى منخفضة (3% إلى 6%) وفقًا للمعيار UNI EN 14411 وتصنيفه بأنه ينتمي إلى مجموعة BIIa GL بمواصفات تقنية مميزة مثل مقاومة المنتج للثني(متوسط القيمة: 30 نيوتن/ملم2 وفق المعيار UNI EN ISO 10545-4) أما بالنسبة لمقاومة التآكل، يتوقف هذا على نوع التزجيج ولونه وقد تتغير وفقًا للمنتجات أو المجموعات المختلفة. كقاعدة عامة، لا ينصح بالتشطيبات الفاتحة للأرضيات ذات حركة المرور الكثيفة أو فتحات الغرف على المناطق الخارجية، حيث تكون الرمال أو المواد الكاشطة الأخرى أكثر عرضة للظهور.

نصائح حول تركيب البلاط

نصائح حول تركيب البلاط

يمكن تركيب بلاط البورسلين الأبيض باستخدام الملاط الأسمنتي التقليدي أو المواد اللاصقة الحديثة. في حالة تركيب بلاط كبير الحجم، يفضل استخدام أسلوب الفرش ثنائي الطبقة، لضمان فرش المواد اللاصقة على مساحة أكثر من 90% من سطح البلاط.

سوف يؤدي الغمر السريع لكل بلاط في الماء قبل تركيبه إلى إزالة أي أتربة على ظهرها للحصول على لصق مثالي ومع ذلك تجنب ترطيب البلاط في حالة استخدام المواد اللاصقة المصنوعة من الأكريليك أو راتينجات الفينيل أو المواد اللاصقة المصنوعة من المحلول العضوي ثنائي المكونات.

من المستحسن دائمًا ترك فواصل انثناء أو انكماش مناسبة (حركة/فواصل تمديد) والتي يجب ألا تتباعد عن 4-5 متر عن بعضها البعض. ويجب ألا تكون هذه الفواصل بين البلاطات فحسب، ولكن أيضًا تصل إلى مجمع التسوية أدناه وتحتوي على الملاط الأسمنتي أو المركب الجاف أو حسب البلاطات المركبة بالأسلوب التقليدي أو باستخدام المواد اللاصقة الحديثة. يجب سد فواصل الحركة بمواد مناسبة مثل السليكون أو مواد منع التسرب المصنوعة من البولي يورثان بناءً على حركة المرور غير المتوقعة على المنطقة المستخدمة. يجب استخدام طبقات فرشة البلاط مناسبة مثل الطبقة السفلية أو الطبقة المانعة للرطوبة أو حاجز البخار أو طبقة أخرى مطلوبة لحماية البلاطات من الانفصال عن بعضها البعض أو التكسير نتيجة اختراق المياه.

بلاط البورسلين

بلاط البورسلين

بلاط البورسلين

يتم تصنيع بلاط البورسلين باستخدام المواد النقية الخام المستوردة فائقة الجودة والمخلوطة باستخدام معظم تقنيات الفرز والاستخلاص المتقدمة ويتم تصنيعها باستخدام عملية إنتاج تشبه عملية تصنيع البلاط أحادية الحرق. ترتبط المواد بعملية طحن رطبة، ويتبعها تجفيف جزئي بالرذاذ وتخزين في المستودع للسماح بالتجانس ثم يتم ضغط الخليط باستخدام مكابس هيدروليكية عالية الكفاءة حتى مستويات ضغط محددة أكثر من 500 كجم/سم2. يتحد الضغط المرتفع مع درجة حرارة الحرق العالية التي تتجاوز 1200 درجة مئوية مما ينتج عنهما سطح سراميكي قوي ومضغوط بشدة مع معدل امتصاص مياه منخفض جدًا (أقل من 0.1% وفقًا للمعيار UNI EN ISO 10545-3) ومقاومة ميكانيكية عالية للغاية (متوسط القيمة يتجاوز 50 نيوتن/ملم2 وفقًا للمعيار UNI EN ISO 10545-4).
بفضل معدل الامتصاص المنخفض، تصبح بلاطات البورسلين مقاومةً للصقيع ويتم تصنيفها بأنها تنتمي إلى فئة BIa GL وفق المعيار الأوروبي UNI EN 14411 والذي يتطلب توفر معدل امتصاص مياه ≤ 0.5%. قد تتغير مقاومة التآكل وفق المادة الزجاجية المستخدمة. معامل الكسر (MoR) حسب المعيار UNI EN ISO 10545-4 هو 50 نيوتن/ملم2 بينما القيمة المطلوبة هي 35 نيوتن/ملم2. تنتج شركة سيراميك رأس الخيمة بلاط البورسلين بمختلف الأحجام وأنماط التصميم والتشطيبات المختلفة.

نصائح حول تركيب البلاط

نصائح حول تركيب البلاط

على الرغم من إمكانية تركيب منتجاتنا من البورسلين باستخدام مواد الملاط الأسمنتية، ننصح باستخدام المواد اللاصقة الحديثة. وعند تركيب بلاط الحوائط، يوصى باستخدام نظام الفرش ثنائي الطبقة لترطيب ظهر البلاطة بصورة مثالية. سوف يؤدي الغمر السريع لكل بلاطة في المياه قبل تركيبها إلى إزالة أي أتربة على ظهرها للحصول على لصق مثالي ومع ذلك تجنب ترطيب البلاط في حالة استخدام المواد اللاصقة المصنوعة من الأكريليك أو راتينجات الفينيل أو المواد اللاصقة المصنوعة من المحلول العضوي ثنائي المكونات. ومن المستحسن دائمًا ترك فواصل انثناء أو انكماش مناسبة (حركة/فواصل تمديد) عند تركيب الأرضيات الكبيرة: والتي يجب ألا تتباعد عن 4-5 متر من الداخل و3 متر من الخارج عن بعضها البعض. وكن حذرًا عند استخدام السوائل الملونة لأنها تترك بقعًا على سطح البلاط وقد يصعب إزالتها لاحقًا.

بلاط البورسلين الكامل

بلاط البورسلين الكامل

بلاط البورسلين الكامل

يتم تصنيع بلاط البورسلين الكامل باستخدام المواد النقية الخام المستوردة فائقة الجودة والمخلوطة باستخدام معظم تقنيات الفرز والاستخلاص المتقدمة ويتم تصنيعها باستخدام عملية إنتاج تشبه عملية تصنيع البلاط أحادية الحرق. ترتبط المواد بعملية طحن رطبة، ويتبعها تجفيف جزئي بالرذاذ وتخزين في المستودع للسماح بالتجانس، ثم يتم ضغط الخليط باستخدام مكابس هيدروليكية عالية الكفاءة حتى مستويات ضغط محددة أكثر من 500 كجم/سم2. يتحد الضغط المرتفع مع درجة حرارة الحرق العالية التي تتجاوز 1200 درجة مئوية مما ينتج عنهما سطح سراميكي قوي ومضغوط بشدة مع معدل امتصاص مياه منخفض جدًا (أقل من 0.1% وفقًا للمعيار UNI EN ISO 10545-3) ومقاومة ميكانيكية عالية للغاية (متوسط القيمة يتجاوز 50 نيوتن/ملم2 وفقًا للمعيار UNI EN ISO 10545-4).

تعد منتجات بلاط البورسلين الكاملة مناسبة للمناطق ذات الكثافة المرورية العالية لأنها تتميز بمقاومة كبيرة للتآكل (تعادل 140 ملم3 من المادة التي تمت إزالتها بخلاف القيمة 175 ملم3 الواردة في المعيار UNI EN ISO 10545-6).

بفضل معدل الامتصاص المنخفض، تصبح بلاطات البورسلين الكاملة مقاومةً للصقيع ويتم تصنيفها بأنها تنتمي إلى فئة BIa GL وفق المعيار الأوروبي UNI EN 14411 والذي يتطلب توفر معدل امتصاص مياه ≤ 0.5%. تسهم المقاومة القاعدية والحمضية الكيميائية (وفق المعيار UNI EN ISO 10545-13) في إنتاج بلاطات بورسلين كاملة مناسب للبيئات التي يتم خلالها استخدام المواد الكيميائية المسببة للتآكل مثل مصانع إنتاج المواد الغذائية أو المستشفيات أو مصانع المواد الكيميائية أو شركات صناعة الأدوية. تنتج شركة سيراميك رأس الخيمة بلاط بورسلين كامل بمختلف الأحجام والتشطيبات المختلفة (يتوفر أيضًا تشطيب مقاوم للانزلاق).

نصائح حول تركيب البلاط

نصائح حول تركيب البلاط

على الرغم من إمكانية تركيب منتجاتنا من البورسلين الكامل باستخدام مواد الملاط الأسمنتية، ننصح باستخدام المواد اللاصقة الحديثة. بالنسبة للأحجام الكبيرة التي تزيد على مقاس 40 × 40 سم، في عمليات التركيب الخارجي وعلى الحوائط، يوصى باستخدام نظام الفرش ثنائي الطبقة لترطيب ظهر البلاطة بصورة مثالية. سوف يؤدي الغمر السريع لكل بلاطة في المياه قبل تركيبها إلى إزالة أي أتربة على ظهرها للحصول على لصق مثالي ومع ذلك تجنب ترطيب البلاط في حالة استخدام المواد اللاصقة المصنوعة من الأكريليك أو راتينجات الفينيل أو المواد اللاصقة المصنوعة من المحلول العضوي ثنائي المكونات. ومن المستحسن دائمًا ترك فواصل انثناء أو انكماش مناسبة (حركة/فواصل تمديد) عند تركيب الأرضيات الكبيرة: والتي يجب ألا تتباعد عن 4-5 متر من الداخل و3 متر من الخارج عن بعضها البعض. وكن حذرًا عند استخدام السوائل الملونة لأنها تترك بقعًا على سطح البلاط وقد يصعب إزالتها لاحقًا.